Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين، مع اقتراب بيانات الوظائف الامريكية

By أيلول/سبتمبر 02, 2024 61

انخفض الدولار يوم الاثنين لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى له في ما يقرب من أسبوعين، حيث تحول تركيز المستثمرين إلى تقرير الوظائف الامريكي المقرر صدوره في نهاية هذا الأسبوع.

ستكون بيانات وظائف غير الزراعيين، المقرر صدورها يوم الجمعة، حاسمة بعد أن تحول رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول من معركة ضد التضخم إلى الاستعداد للحماية من فقدان الوظائف.

يقول المحللون إن أرقام الوظائف ستحدد حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع من الاحتياطي الفيدرالي. وقد قامت الأسواق بالفعل بتسعير خفض بمقدار 25 نقطة أساس لأسابيع.

تقدم الدولار إلى أقوى مستوياته منذ 20 أغسطس، مدعوما بارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل إلى أعلى مستوى منذ منتصف أغسطس حيث أشارت بيانات التضخم إلى خفض أصغر لأسعار الفائدة وأشارت أرقام الناتج المحلي الاجمالي إلى أن الاقتصاد قوي بما يكفي لإعطاء الاحتياطي الفيدرالي مساحة ليكون أقل عدوانية في تخفيف سياسته.

يضع المتداولون حاليا احتمالات بنسبة 33% لخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس هذا الشهر، في حين يسعروا تسعير كامل لخفض بمقدار ربع نقطة. وقبل أسبوع، كانت التوقعات 36% لخفض أكبر.

تراجع مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية بنسبة 0.10% إلى 101.65، بعد أن سجل 101.79، وهو مستوى لم نشهده منذ 20 أغسطس.

واستقر اليورو عند 1.1062 دولار، بعد أن سجل 1.1043 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 19 أغسطس.

من الناحية السياسية ، أظهرت التوقعات أن حزب البديل من أجل ألمانيا في طريقه إلى أن يصبح أول حزب يميني متطرف يفوز بانتخابات إقليمية في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، مما يمنحه قوة غير مسبوقة .

خفضت أسواق المال رهاناتها على خفض أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي مع بقاء التضخم في قطاع الخدمات في أغسطس ثابت وعدم تقديم صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي أي أدلة بشأن المزيد من التيسير النقدي بعد خفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع في سبتمبر.

صرح محللون ان عطلة عامة في الولايات المتحدة يوم الاثنين قد تؤدي إلى بداية بطيئة محتملة للأسبوع بالنسبة للدولار، لكن الأيام التالية ستشهد تدفق ثابت من البيانات الاقتصادية الكلية التي تتوج ببيانات وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة.

يتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم إضافة 165 ألف وظيفة أمريكية في أغسطس، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في الشهر السابق، وانخفاض معدل البطالة إلى 4.2%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.