Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع لاعلى مستوى في اسبوعين ، والين يعود للتركيز

By أيلول/سبتمبر 03, 2024 46

حام  الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء مع استعداد المستثمرين لسلسلة من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك بيانات وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة، والتي قد تؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع من الاحتياطي الفيدرالي.

في الوقت ذاته ، كسر الين سلسلة خسائر استمرت أربعة أيام مقابل الدولار بعد أن نقلت تقارير اعلامية عن محافظ بنك اليابان تأكيده في وثيقة قدمت إلى لجنة حكومية يوم الثلاثاء أن البنك المركزي سيواصل رفع أسعار الفائدة إذا كان أداء الاقتصاد والتضخم كما يتوقع صناع السياسات حاليا.

وحقق الين الياباني، الذي سجل ارتفاع بنسبة 10% في الشهرين الماضيين - بمساعدة جزئية من التدخل الرسمي - مكاسب، مما ترك الدولار منخفضا بنسبة 0.7% عند 145.815.

انخفض اليورو 0.13% إلى 1.1056 دولار، ليس بعيدا عن أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.1042 دولار يوم الإثنين، بينما انخفض الاسترليني 0.17% إلى 1.3124 دولار.

وهذا ترك مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة، في منطقة إيجابية متواضعة عند 101.68، وهو أقل بقليل من أعلى مستوى في أسبوعين عند 101.79 الذي لامسه يوم الاثنين. وانخفض المؤشر 2.2% في أغسطس وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية.

سينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع بشكل مباشر على بيانات وظائف غير الزراعيين المقرر صدورها يوم الجمعة بعد أن أيد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الشهر الماضي بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة في إشارة إلى القلق بشأن ضعف سوق العمل.

قبل ذلك، ستكون بيانات الوظائف الشاغرة يوم الأربعاء وتقرير طلبات البطالة يوم الخميس محور الاهتمام.

تسعر الأسواق احتمالات بنسبة 69% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع الاحتياطي الفيدرالي في 17 و18 سبتمبر ، مع احتمالات بنسبة 31% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

يتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس ، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.