Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع لادنى مستوى في شهر مقابل الين قبل بيانات الوظائف

By أيلول/سبتمبر 06, 2024 39

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في شهر مقابل الين وأدنى مستوى في أسبوع مقابل اليورو يوم الجمعة، حيث أثارت مجموعة مختلطة من مؤشرات سوق العمل الأمريكية الحذر قبل تقرير وظائف غير الزراعيين الحاسم في وقت لاحق اليوم.

أظهر تقرير يوم الخميس أن عدد الامريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي حيث ظلت عمليات التسريح منخفضة. ساعد ذلك في تهدئة المخاوف من تدهور سوق العمل بسرعة، بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة في اليوم السابق أن نمو الوظائف الخاصة انخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات ونصف في أغسطس.

يرى المتداولون حاليا احتمالات بنسبة 41% لخفض سعر الفائدة الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر، مقابل احتمال بنسبة 59% لخفض بمقدار ربع نقطة. في اليوم السابق، بلغت الرهانات على الخفض الأكبر 44%، ولكن قبل أسبوع كانت 30%.

تركت البيانات المختلطة المتداولين في حيرة قبل صدور بيانات الوظائف يوم الجمعة، حيث توقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 160 ألف وظيفة في أغسطس، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

وباع المتداولون الدولار مقابل العملات الأخرى بشكل ثابت إلى حد ما على مدى الشهرين الماضيين، مع تزايد المخاوف من أن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي سيتطلب تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة.

أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن تركيز البنك المركزي يتحول من مكافحة التضخم إلى منع التدهور في سوق العمل عندما أيد بقوة بداية وشيكة لدورة التيسير النقدي في المؤتمر الاقتصادي السنوي في جاكسون هول الشهر الماضي.

انخفض الدولار بنحو 1% مقابل الين في وقت ما من التعاملات الأوروبية، تماشيا مع انخفاض عوائد السندات الامريكية. وتراجع الدولار عن بعض هذه الحركة ليظهر انخفاض بنسبة 0.5% خلال اليوم، ليتداول عند 142.69 ين، وهو أضعف مستوى له منذ 5 أغسطس.

احتفظ اليورو بقوته عند 1.11145 دولار، وهو أقل بقليل من أعلى مستوى سجله يوم الخميس عند 1.11195 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 29 أغسطس ، في حين لم يتغير الاسترليني كثيرا عند 1.3174 دولار، ليقترب من أعلى مستوياته في أسبوع.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين واليورو و الاسترليني وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1% إلى 100.94، وهو أدنى مستوى في أسبوع. وخلال الأسبوع، انخفض بنحو 0.8%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.