Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لارتفاع شهري مع التركيز على بيانات التضخم الامريكية

By آب/أغسطس 30, 2024 61

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة، لكنها في طريقها لتحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي مع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، في حين يترقب المتعاملون بيانات التضخم الرئيسية الامريكية للحصول على ارشادات اضافية.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 2513.70 دولار للاونصة الساعة 0543 بتوقيت جرينتش. وارتفع المعدن حوالي 3% للشهر.

انخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% إلى 2547.10 دولار.

صرح بيتر فونج، رئيس التعاملات في وينج فونج للمعادن الثمينة، " الاتجاه العام للذهب يظل صعوديا بسبب انخفاض أسعار الفائدة والتوترات الجيوسياسية".

"بحلول نهاية العام، من المتوقع أن تكسر الأسعار مستوى 2650 دولار، وفي الأمد المتوسط ​​إلى الطويل، نتوقع أن تتجاوز 2800 دولار وربما حتى 3000 دولار".

حاليا، يسعر المتداولون تسعير كامل لخفض أسعار الفائدة الامريكية الشهر المقبل، مع احتمالات بنسبة 66% لخفضها بمقدار 25 نقطة أساس واحتمالات بنسبة 34% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس.

قد تتأثر هذه الاحتمالات ببيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الامريكية، المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أن طلبات إعانة البطالة الاسبوعية الامريكية انخفضت قليلا الأسبوع الماضي لكن فرص إعادة التوظيف للعاملين المسرحين أصبحت أكثر ندرة.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال مسئول كبير في منظمة الصحة العالمية إن الجيش الاسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية اتفقا على ثلاث فترات توقف منفصلة لمدة ثلاثة أيام في القتال في قطاع غزة للسماح بتطعيمات شلل الأطفال. وكانت التوترات مرتفعة بخلاف ذلك مع مخاوف من اتساع الصراع.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 29.44 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاديوم 0.1% لـ 981 دولار. ويتجه كلا المعدنين في طريقهما لمكاسب شهرية.

ارتفع البلاتين 0.8% لـ 945.10 دولار لكنه يستعد لثالث شهر على التوالي من الخسائر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.