Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع صعود الدولار وتركيز السوق على بيانات الوظائف الامريكية

By أيلول/سبتمبر 02, 2024 47

انخفضت أسعار الذهب يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار، في حين يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية لتأكيد رهاناتهم على حجم خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي المتوقع هذا الشهر.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 2500.61 دولار للاونصة الساعة 0630 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2530 دولار.

سجل الدولار أعلى مستوى في أسبوعين تقريبا، مما يجعل المعدن المقوم بالدولار أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

من المتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة في اجتماعه للسياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر. يرى المتداولون حاليا فرصة بنسبة 69% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 31% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

البيانات الرئيسية المنتظر صدورها هذا الأسبوع هي مسوحات معهد إدارة التوريدات، وعدد الوظائف الشاغرة ووظائف القطاع الخاص، وتقرير وظائف غير الزراعيين. بالنسبة لتقرير وظائف غير الزراعيين المقرر صدوره يوم الجمعة، توقع استطلاع أجرته رويترز خلق 165 ألف وظيفة رئيسية في أغسطس وانخفاض معدل البطالة إلى 4.2%.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1% في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت البيانات أن إنفاق المستهلك الأميركي زاد بقوة في يوليو، وهو ما يتعارض مع خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

يميل المعدن الذي لايدر عائد إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.4% لـ 28.44 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.3% لـ 928.80 دولار وارتفع البلاديوم 0.3% عند 968.44 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.