Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتعافى بعد بيانات ضعيفة للوظائف الشاغرة الأمريكية

By أيلول/سبتمبر 04, 2024 68

تحولت أسعار الذهب إلى الصعود يوم الأربعاء مدعومة بضعف الدولار وانخفاض عوائد السندات الأمريكية بعد أن أشار انخفاض في الوظائف الأمريكية الشاغرة  إلى إحتمالية خفض كبير لسعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه للسياسة النقدية هذا الشهر.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.1% إلى 2494.00 دولار للأونصة في الساعة 1535 بتوقيت جرينتش، متعافياً من أدنى مستوى في أسبوعين عند 2471.80 دولار الذي سجله في وقت سابق من الجلسة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 2525.70 دولار.

وأظهرت بيانات إن الوظائف الشاغرة الأمريكية في يوليو انخفضت إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات ونصف.

وعزز المتداولون الرهانات على قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر، برفع هذه الاحتمالية إلى حوالي 49% من 41% قبل مباشرة صدور البيانات، حسبما تظهر العقود الآجلة لأسعار الفائدة.

وسيتم التدقيق في تقريري ايه دي بي لوظائف القطاع الخاص وطلبات إعانة البطالة يوم الخميس وتقرير وظائف غير الزراعيين يوم الجمعة بحثاً عن إشارات بشأن مسار خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وتتوقع الأسواق تخفيضات بمقدار 100 نقطة أساس بنهاية العام، في إشارة إلى خفض بمقدار 50 نقطة أساس في أحد الاجتماعات الثلاثة القادمة للاحتياطي الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.