Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يفتقر الى الزخم مع حذر المستثمرين قبل بيانات الوظائف الامريكية

By أيلول/سبتمبر 05, 2024 42

تغير الذهب تغير طفيف يوم الخميس مع بقاء المستثمرين على الحياد قبل صدور بيانات الوظائف الامريكية التي قد تقدم المزيد من الدلائل حول حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 2494.73 دولار للاونصة الساعة 0440 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2524.90 دولار.

يميل الذهب الذي لا يدر عائد إلى الأداء الجيد عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. كما يُعتبر تحوطً ضد عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

أظهرت البيانات الصادرة خلال الليل أن عدد الوظائف الشاغرة الامريكية انخفضت إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أعوام ونصف في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها، لكن الخفض في حد ذاته ربما لا يكفي لتبرير خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية من الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن خفض أسعار الفائدة ضروري للحفاظ على صحة سوق العمل.

رفع المتداولون احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر إلى 45% من 38%. يعد تقرير وظائف غير الزراعيين المقرر صدوره يوم الجمعة محور لتوقعات الاحتياطي الفيدرالي.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade ، إنه إذا جاءت أرقام وظائف غير الزراعيين أقل من التوقعات، فإن ذلك من شأنه أن يعيد خفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى الصورة، مما قد يؤثر سلبا على الدولار ويعزز الذهب.

وقال ووترر: "ربما لم يتم الوصول إلى أعلى مستويات الذهب في عام 2024 بعد، حيث يعد مستوى 2600 دولار هدف قابل للتطبيق قبل نهاية العام".

كما يترقب المستثمرون تقرير وظائف القطاع الخاص ، وقراءة عن قطاع الخدمات الامريكي، وبيانات طلبات إعانة البطالة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 28.21 دولار للاونصة ، وقفز البلاتين 0.9% لـ 910.50 دولار وهبط البلاديوم 0.3% عند 930.76 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.