Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش الذهب وسط رهانات على دورة جريئة من تخفيضات الفائدة الأمريكية`

By أيلول/سبتمبر 05, 2024 46

ارتفع الذهب يوم الخميس مدفوعاً بتوقعات واسعة بدورة عميقة من تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بدءاً  من هذا الشهر.

صعد السعر الفوري للذهب 1% إلى 2518.92 دولار للأونصة بحلول الساعة 1221 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن مستوى قياسياً مرتفعاً 2531.60 دولار يوم 20 أغسطس.

عزز المستثمرون الرهانات على قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أكبر من المتوقع في السابق لأسعار الفائدة في سبتمبر بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن عدد الوظائف الشاغرة انخفض إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف في يوليو، في إشارة إلى فقدان سوق العمل للزخم.

في المقابل، دفع التخفيض المتوقع على نطاق واسع الصناديق المتداولة المدعومة بالذهب الفعلي لإستئناف عمليات الشراء خلال الأشهر الأربعة الماضية.

يأتي ذلك بعد ثلاث سنوات من التدفقات الخارجة وقتما فضل المستثمرون الغربيون الباحثون عن ملاذ آمن سوق السندات الأمريكي، الذي كان فيه العوائد المرتفعة، بدلاً من الذهب الذي لا يدر عائداً.

يرتفع المعدن النفيس 22% حتى الآن هذا العام، في طريقه نحو أكبر مكسب سنوي منذ 2020 وسط رهانات على تخفيضات قادمة لأسعار الفائدة الأمريكية وطلب على الملاذات الآمنة مدفوع بعدم يقين جيوسياسي واقتصادي بالإضافة إلى مشتريات قوية من البنوك المركزية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.