Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتعافى بفعل مخاوف انقطاع الامدادات بسبب الاعصار

By أيلول/سبتمبر 11, 2024 79

قفزت أسعار النفط يوم الأربعاء، مقلصة بعض خسائر اليوم السابق، حيث تغلبت المخاوف بشأن اعصار فرانسين الذي يعطل الانتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم، على المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 34 سنت أو 0.5% إلى 69.53 دولار للبرميل الساعة 0430 بتوقيت جرينتش، بينما سجلت العقود الاجلة للخام الأمريكي 66.10 دولار للبرميل بارتفاع 35 سنت أو 0.5%.

انخفض كلا الخامين القياسيين بنحو 3 دولار يوم الثلاثاء، حيث سجل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 وانخفض غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له في مايو 2023، بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب لهذا العام و2025.

صرح المركز الوطني الامريكي للأعاصير يوم الثلاثاء ان اعصار فرانسين تحول إلى اعصار في خليج المكسيك، مما دفع سكان لويزيانا إلى الفرار من المناطق الداخلية وشركات النفط والغاز إلى ايقاف الانتاج.

وقال مكتب السلامة والبيئة الأمريكي يوم الثلاثاء إن نحو 24% من إنتاج الخام و26% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف بسبب العاصفة.

وصرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري يوم الثلاثاء إنها خفضت توقعاتها لارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.03 مليون برميل يوميا في عام 2024، من توقعات الشهر الماضي لنمو قدره 2.11 مليون برميل يوميا.

وخفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي في 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميا من 1.78 مليون برميل يوميا.

لكن ادارة معلومات الطاقة الامريكية قالت يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط من المقرر أن ينمو إلى مستوى قياسي أكبر هذا العام في حين سيكون نمو الانتاج أقل من التوقعات السابقة.

كما تلقت أسعار النفط دعم من انخفاض مخزونات الخام الامريكية.

انخفضت مخزونات النفط الخام الامريكية بمقدار 2.793 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 6 سبتمبر ، في حين انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 513 ألف برميل، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الامريكي يوم الثلاثاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.