Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب ترتفع بفعل التفاؤل بشأن خفض الفائدة الفيدرالية وترقب لمزيد من البيانات

By أيلول/سبتمبر 12, 2024 29

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس بعد أن ضمنت بيانات التضخم الأمريكية خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، في حين يترقب المتعاملون المزيد من البيانات الاقتصادية الامريكية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2521.29 دولار للاونصة الساعة 0608 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 2548.90 دولار.

سيركز المتعاملون على مؤشر أسعار المنتجين الامريكي لشهر أغسطس وبيانات طلبات إعانة البطالة الأولية، المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، بالاضافة إلى بيانات معنويات المستهلكين يوم الجمعة.

من المتوقع أن يبلغ مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي على أساس شهري 0.1%، في حين من المتوقع أن يبلغ 1.8% على أساس سنوي. ويقارن هذا بـ 0.1% و2.2% على التوالي لشهر يوليو.

في الوقت ذاته، أظهرت البيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين الامريكية ارتفعت بشكل طفيف في أغسطس، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات، مما قد يؤدي إلى قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أصغر بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه القادم.

من المرجح أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة التي طال انتظارها الأسبوع المقبل في مسعى إلى تقليل احتمالات الركود حتى مع إحجامه عن اتخاذ إجراءات أكثر عدوانية بسبب ضغوط الأسعار الأساسية.

يميل المعدن ذو العائد الصفري إلى أن يكون استثمار مفضل وسط انخفاض أسعار الفائدة والاضطرابات الجيوسياسية.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 28.81 دولار للاونصة وصعد البلاتين 0.8% لـ 958.59 دولار.

وقفز البلاديوم بنسبة 1.5% إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 8 يوليو، بعد تعليقات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قواعد التصدير.

صرح بوتين يوم الأربعاء إن موسكو يجب أن تفكر في الحد من صادرات اليورانيوم والتيتانيوم والنيكل ردا على الغرب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.