Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط الذهب بعد استبعاد خفض الفيدرالي للفائدة 50 نقطة أساس

By أيلول/سبتمبر 11, 2024 63

تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد أن دفعت بيانات التضخم الأمريكية المستثمرين إلى تقليص توقعاتهم بخفض كبير لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الاتحادي الأسبوع المقبل.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2505.17 دولار للأونصة بحلول الساعة 1340 بتوقيت جرينتش. وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 2533.70 دولار.

وفي أعقاب البيانات، ارتفع مؤشر الدولار  0.1 كما زادت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما يفرض ضغوطا على الذهب.

ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكية بشكل طفيف في أغسطس ، لكن التضخم الأساسي تسارع بعض الشيء، وهو ما قد يثني الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

وأظهرت أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي أن الأسواق ترى حاليا احتمالية 85% لخفض أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 25 نقطة أساس، مقارنة مع 71% قبل البيانات.

وخلصت أغلبية من الخبراء الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من اجتماعات السياسة النقدية الثلاثة المتبقية في عام 2024، ووجد الاستطلاع أن تسعة فقط من 101 يتوقعون خفضا بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

وستترقب الأسواق الآن قراءة مؤشر أسعار المنتجين وطلبات البطالة الجديدة في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.