Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يستقر قرب أدنى مستوياته في أربعة أسابيع قبل قرار البنك المركزي الأوروبي

By أيلول/سبتمبر 12, 2024 25

حام اليورو قرب أدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل الدولار يوم الخميس قبل خفض متوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي، مع تركيز المتداولين على توقعات السياسة لقياس مدى المزيد من تخفيضات الأسعار.

كان اليورو مرتفع في أحدث تعاملات بنسبة 0.06% عند 1.1018 دولار لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى في الجلسة السابقة عند 1.1002 دولار - وهو أضعف مستوى له منذ 16 أغسطس.

من المؤكد تقريبا أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مرة أخرى في وقت لاحق من يوم الخميس، بعد أن خفض سعر الفائدة على الودائع إلى 3.75% في يونيو.

أيد مجموعة من صناع السياسات بالفعل خفض أسعار الفائدة هذا الشهر، مما يشير إلى أن مناقشاتهم من المرجح أن تركز على مدى السرعة التي يجب أن تنخفض بها تكاليف الاقتراض في الاجتماعات اللاحقة على خلفية النمو الاقتصادي الهزيل وتباطؤ التضخم.

يسعر المتداولون خفض أسعار الفائدة بمقدار 64 نقطة أساس من البنك المركزي الأوروبي بحلول نهاية العام مقارنة بخفضها بمقدار 103 نقاط أساس من الاحتياطي الفيدرالي، والذي يبدو أنه من المقرر أن يخفض تكاليف الاقتراض الأسبوع المقبل لأول مرة منذ أربع سنوات.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلكين الامريكية بشكل طفيف في أغسطس ، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات. ونتيجة لذلك، قلص المتداولون رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي في 18 سبتمبر إلى 13% من 40% قبل أسبوع.

ارتفع الدولار مقابل الين، بعد جلسة مضطربة في اليوم السابق شهدت تراجع العملة الامريكية بنحو 1.24% إلى أدنى مستوياتها هذا العام قبل أن تستعيد كل خسائرها بعد بيانات أسعار المستهلكين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.