Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل توقعات خفض الفائدة الفيدرالية

By أيلول/سبتمبر 16, 2024 115

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الاثنين وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الامريكية هذا الأسبوع، رغم أن المكاسب كانت محدودة بسبب بيانات صينية أضعف ومخاوف مستمرة بشأن الطلب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 3 سنت إلى 71.64 دولار للبرميل الساعة 0402 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للخام الامريكي 16 سنت أو 0.2% إلى 68.81 دولار للبرميل.

العامل الرئيسي الذي سيهيمن على السوق هذا الأسبوع هو مدى قوة خفض أسعار الفائدة الذي ستقدمه لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية  بعد اجتماعها في 17-18 سبتمبر. تُظهر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي أن المستثمرين يراهنون بشكل متزايد على أن البنك المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة أساس.

ستؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى خفض تكلفة الاقتراض، مما قد يعزز النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.

في الصين، أكبر مستورد للنفط، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوى له في 5 أشهر في أغسطس ، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. كما انخفض انتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

في الوقت ذاته، ظل الدولار الامريكي مستقر بعد اعلان ان المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب آمن بعد ما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يبدو محاولة اغتيال ثانية خارج ملعبه للجولف في فلوريدا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.