Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل مخاوف الانتاج الامريكي وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام

By أيلول/سبتمبر 17, 2024 28

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الثلاثاء مع تركيز السوق على مخاوف الانتاج الامريكي في أعقاب إعصار فرانسين وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 34 سنت أو 0.5% إلى 73.09 دولار للبرميل الساعة 0420 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة للخام الأمريكي 49 سنت أو 0.7% إلى 70.58 دولار للبرميل.

وفقا لـ مكتب السلامة والبيئة الأمريكي، ظل أكثر من 12% من إنتاج الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة متوقف عن العمل يوم الاثنين.

من المتوقع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف السياسة النقدية يوم الأربعاء، حيث أظهرت العقود الآجلة للاموال الفيدرالية أن الأسواق تتوقع الآن احتمالات بنسبة 69% بأن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

صرح محللو ANZ في مذكرة "التوقعات المتزايدة بخفض حاد لأسعار الفائدة عززت المعنويات في سوق السلع الأساسية"، مضيفين أن الاضطرابات المستمرة في الامدادات تدعم أيضا أسواق النفط.

من شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلل من تكلفة الاقتراض وقد يرفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

كما يترقب المستثمرون انخفاض متوقع في مخزونات الخام الامريكية، والتي من المرجح أن تتراجع بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، وفقا لـ استطلاع أجرته رويترز.

ومع ذلك، فإن نمو الطلب الذي جاء أقل من المتوقع في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، حد من مكاسب الأسعار. وأظهرت بيانات حكومية يوم السبت أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس في أغسطس وسط تراجع الطلب على الوقود.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.