Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يواصل مكاسبه مع تزايد الرهانات على خفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 16, 2024 38

سجل الين أعلى مستوياته في أكثر من عام يوم الاثنين في تداولات ضعيفة بسبب عطلة في اليابان، حيث يتوقع المشاركون في السوق بشكل متزايد خفض كبير لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

التداول في آسيا بطئ، حيث أغلقت الأسواق في اليابان والصين وكوريا الجنوبية لقضاء العطلات.

انخفض الدولار بنسبة 0.47% عند 140.15 ين، متراجعا أكثر من أدنى مستوى له في نهاية ديسمبر عند 140.285 والذي سجله يوم الجمعة إلى مستويات شوهدت آخر مرة في يوليو 2023. وانخفض بنسبة 1.3% مقابل الين الأسبوع الماضي.

اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و 18 سبتمبر هو أبرز ما في أسبوع مزدحم حيث يعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان أيضا عن قرارات السياسة يومي الخميس والجمعة.

انخفضت عوائد السندات في الفترة التي سبقت الاجتماع المرتقب بشدة، وخاصة مع تزايد احتمالات أن يتخذ الاحتياطي الفيدرالي قرار عدواني بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة.

انخفضت عوائد السندات لاجل 10 سنوات بمقدار 30 نقطة أساس في أسبوعين تقريبا. لم يتم تداول سندات الخزانة النقدية في آسيا بسبب عطلة اليابان. وتداولت عوائد العامين ، المرتبطة بشكل أوثق بتوقعات السياسة النقدية، عند 3.57% وانخفضت من حوالي 3.94% قبل أسبوعين.

أدت تصريحات المتحدثين باسم الاحتياطي الفيدرالي واصدارات البيانات على مدار الشهر الماضي إلى تحول الاسواق نحو احتمالات حجم خفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع، حيث ناقشوا ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيتغلب على الضعف في سوق العمل بتخفيضات عدوانية أو سيتبع نهج الانتظار والترقب الأبطأ.

يوم الاثنين، تغيرت الاحتمالات بحيث لم يعد من المتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض ربع نقطة مئوية مع بدء تخفيضات أسعار الفائدة.

أظهرت العقود الآجلة للاموال الفيدرالية أن المتداولين سعروا احتمالات بنسبة 59% لخفض 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر. وقدرت العقود الآجلة إجمالي تخفيضات أسعار الفائدة بـ 125 نقطة أساس في عام 2024.

كما يتطلع المستثمرون إلى قرار بنك اليابان بشأن أسعار الفائدة يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يبقي على هدف سعر الفائدة قصير الأجل ثابت عند 0.25%.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.