Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولارعند أدناه في 9 أشهر مقابل الين وسط تكهنات بخفض كبير للفائدة

By أيلول/سبتمبر 16, 2024 56

هبط الدولار يوم الجمعة إلى أدنى مستوياته منذ نحو تسعة أشهر مقابل الين الياباني بعد أن غذت تقارير إعلامية مجددا التكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه للسياسة النقدية هذا الأسبوع.

قال محللون إن تقريري صحيفة "وول ستريت جورنال" و"فاينانشال تايمز" اللذين نُشرا في وقت متأخر من يوم الخميس وذكرا أن خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لا يزال خيارا، إلى جانب تعليقات مسؤول سابق في بنك الاحتياطي الفيدرالي يدعو إلى خفض كبير للفائدة ، تسببا في تحول في توقعات السوق.

وقد قدرت سوق العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية احتمالية بنسبة 51% لخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء في ختام اجتماعه الذي يستمر يومين، ارتفاعًا من حوالي 15% يوم الخميس.  كما قدر متداولو العقود الآجلة أيضًا تخفيضات بمقدار 117 نقطة أساس لعام 2024، ارتفاعًا من 107 نقاط أساس في الجلسة السابقة.

وانخفض الدولار 0.66% إلى140.8 ين، بعد أن هبط في وقت سابق إلى 140.285، وهو أدنى مستوى له منذ 28 ديسمبر. وعلى مدار الأسبوع، انخفض 1%.

في نفس الوقت، ارتفع اليورو بنسبة 0.08 % مقابل الدولار إلى 1.1083 دولار.

وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الخميس، لكن رئيسة البنك كريستين لاجارد أضعفت التوقعات بخفض آخر لتكاليف الاقتراض الشهر المقبل. ودفعت مكاسب اليورو مؤشر الدولار إلى الانخفاض 0.08% إلى 101.08.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.