Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع بفعل رهانات خفض الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة اساس

By أيلول/سبتمبر 17, 2024 36

تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوياته هذا العام يوم الثلاثاء، بفعل البداية المتوقعة لدورة تخفيف السياسة النقدية الأمريكية التي تراهن الأسواق على أنها قد تبدء بخفض كبير في أسعار الفائدة.

حام اليورو حول 1.1123 دولار في جلسة آسيا، ليس بعيدا عن أعلى مستوى له هذا العام عند 1.1201 دولار.

ارتفع الين الياباني إلى الجانب الأقوى من 140 خلال تداولات ضعيفة بسبب العطلة يوم الاثنين، وتراجع إلى 140.77 مع عودة المتعاملين إلى مكاتبهم في طوكيو.

ارتفعت العقود الاجلة للاموال الفيدرالية لتدفع احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67%، مقابل 30% قبل أسبوع. وقد تقلصت الاحتمالات بشكل حاد بعد أن أحيت التقارير الاعلامية احتمالات تيسير أكثر صرامة.

من المتوقع أن يبقي بنك اليابان على سياسته ثابتة يوم الجمعة لكنه يشير إلى أن المزيد من زيادات أسعار الفائدة قادمة، وربما يحول الاجتماع القادم في أكتوبر إلى اجتماع مباشر.

كما قاد الاسترليني - أفضل عملة أداء في مجموعة العشرة هذا العام بارتفاع 3.9% مقابل الدولار - الهجوم ضد الدولار بفضل علامات المرونة في الاقتصاد البريطاني والثبات في التضخم.

اخترق الاسترليني مستوى 1.32 دولار يوم الاثنين. ومن المتوقع عموما أن يترك بنك إنجلترا أسعار الفائدة ثابتة عند 5% عندما يجتمع يوم الخميس، على الرغم من أن الأسواق قد حددت احتمالات بنسبة 36% لخفض آخر.

استقر مؤشر الدولار عند 100.7، ليس بعيد عن أدنى مستوى له في عام 2024 والذي سجله الشهر الماضي عند 100.51.

من المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الامريكية في وقت لاحق في الجلسة ، على الرغم من أن كل الأنظار تتجه إلى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين والذي يختتم يوم الأربعاء.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.