Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب مع استعداد السوق لتخفيض الفائدة المرتقب من الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 18, 2024 40

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي دورته من التيسير النقدي لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات.

صعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2577.75 دولار للأونصة في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، ليستقر دون المستوى القياسي المرتفع 2589.59 دولار الذي تسجل يوم الاثنين. وزادت العقود الآجلة الأمريكية 0.5% إلى 2604.30 دولار.

سيكون الحدث الأهم اليوم قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، يليه تعليقات من رئيس البنك جيروم باول قي الساعة 1830 بتوقيت جرينتش.

ويرى المتداولون فرصة بنسبة 63% لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

كتب محللون لدى بنك كوميرتز في مذكرة "إذا خفض الاحتياطي الفيدرالي، كما نتوقع، أسعار الفائدة 25 نقطة أساس فقط، فإن هذا من المرجح أن يسبب خيبة آمل في السوق ويضغط على سعر الذهب".

وأضافوا "حتى يرتفع الذهب ويسجل مستويات قياسية جديدة بعد اجتماع الفيدرالي، يتعين خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس اليوم، وبالإضافة لذلك، تتم الإشارة بشكل واضح جدا إلى تخفيضات إضافية كبيرة لأسعار الفائدة".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.