Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحافظ على قوته بعد التخفيض الكبير لاسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 19, 2024 10

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس بعد أن سجلت أعلى مستوى قياسي في الجلسة السابقة، بعد أن قرر الاحتياطي الفيدرالي الامريكي خفض أسعار الفائدة بشكل كبير.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير طفيف عند 2562.85 دولار للاونصة الساعة 0319 بتوقيت جرينتش بعد ان سجلت مستوى قياسي عند 2599.92 دولار يوم الاربعاء.

تراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% إلى 2587.40 دولار.

افتتح الاحتياطي الفيدرالي الامريكي اجتماعه بخفض أكبر من المعتاد بنحو نصف نقطة مئوية، صرح رئيسه جيروم باول إنه يهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.

ومع ذلك، صرح باول إن الاقتصاد ظل قويا، مع عدم وصول العديد من مؤشرات سوق العمل مثل طلبات إعانة البطالة وحتى معدل البطالة الحالي البالغ 4.2% إلى مستويات مقلقة.

صرح كلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: "من المرجح أن يشهد الذهب في الاجل القريب بعض جني الأرباح في الأيام القليلة المقبلة، لكن مسار الذهب يظل في مسار تصاعدي في الاجل الأبعد".

ومن المرجح أن يصل الذهب إلى مستويات مرتفعة جديدة بين 2640 و2700 دولار هذا العام. وقد تكون البيانات الاقتصادية الضعيفة بمثابة محفزات لارتفاع أسعار الذهب".

يتوقع المتداولون حاليا احتمالات بنحو 70% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر واحتمالات بنسبة 30% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس.

يميل المعدن ذو العائد الصفري إلى أن يكون استثمار مفضل في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

على الصعيد الجيوسياسي، انفجرت أجهزة حزب الله مرة أخرى في لبنان يوم الأربعاء، مما أدى إلى تأجيج التوترات في صراع أوسع نطاقا بعد انفجارات مماثلة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة للجماعة في اليوم السابق.

كما ستراقب السوق بيانات طلبات البطالة الأولية الامريكية، والتي من المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 30.26 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين حوالي 0.4% لـ 972.06 دولار وتراجع البلاديوم 0.2% لـ 1059.97 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.