Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل مخاوف من صراع في الشرق الاوسط مع تصعيد اسرائيل لهجماتها

By أيلول/سبتمبر 30, 2024 4

واصلت أسعار النفط مكاسبها يوم الاثنين مدعومة بتصاعد المخاوف بشأن ضغوط الامدادات المحتملة من جانب منتجي الشرق الأوسط في أعقاب الهجمات الاسرائيلية المتزايدة على القوات المدعومة من إيران في المنطقة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 51 سنت أو 0.71% إلى 72.49 دولار للبرميل الساعة 0330 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنت أو 0.63% إلى 68.61 دولار للبرميل.

الأسبوع الماضي، انخفض خام برنت بنحو 3%، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنحو 5% مع تزايد مخاوف الطلب بعد فشل التحفيز المالي من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستورد للنفط، في طمأنة ثقة السوق.

ومع ذلك، حظيت الأسعار يوم الاثنين بدعم من احتمال اتساع الصراع في الشرق الأوسط الذي يشمل إيران، المنتج الرئيسي وعضو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بعد أن صعدت إسرائيل هجماتها على حزب الله والجماعات المسلحة الحوثية التي تدعمها إيران.

صرحت اسرائيل إنها قصفت أهداف للحوثيين في اليمن يوم الأحد، لتوسع مواجهتها مع حلفاء إيران بعد يومين من مقتل زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله في صراع متصاعد في لبنان.

أذن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن للجيش بتعزيز وجوده في الشرق الأوسط، حيث قال البنتاجون يوم الأحد إنه إذا استهدفت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها أفراد أو مصالح أمريكية، فإن واشنطن "ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شعبنا".

صرح محللو ANZ في مذكرة إن الأسواق ستنتظر في وقت لاحق يوم الاثنين سماع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للحصول على أدلة على سرعة البنك المركزي في التيسير النقدي، ومن المقرر أن يتحدث سبعة صناع سياسات آخرين في الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

من المقرر أيضا صدور بيانات الوظائف الشاغرة والتوظيف الخاص، إلى جانب مسوحات معهد إدارة التوريد حول التصنيع والخدمات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.