Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تقفز أكثر من 1 دولار مع تصاعد التوترات في الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 02, 2024 4

قفزت أسعار النفط بأكثر من دولار يوم الأربعاء بسبب مخاوف متزايدة من أن تتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي الى تعطيل انتاج الخام من المنطقة، في أعقاب أكبر ضربة عسكرية على الاطلاق وجهتها ايران لاسرائيل.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 1 دولار أو 1.36% إلى 74.56 دولار للبرميل، في حين قفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.07 دولار أو 1.53% إلى 70.9 دولار الساعة 0330 بتوقيت جرينتش.

خلال التداول يوم الثلاثاء، ارتفع كلا الخامين القياسيين بأكثر من 5%.

صرحت ايران في وقت مبكر يوم الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل انتهى دون مزيد من الاستفزاز، بينما تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على طهران مع تزايد المخاوف من حرب أوسع نطاقا.

وقالت طهران إن أي رد إسرائيلي على الهجوم، الذي قالت إسرائيل إنه شمل أكثر من 180 صاروخ باليستي، سيقابل "بدمار هائل".

وحدد مجلس الامن التابع للأمم المتحدة اجتماع بشأن الشرق الأوسط يوم الأربعاء، ودعا الاتحاد الأوروبي إلى وقف فوري لإطلاق النار.

صرح محللون ANZ في مذكرة إن التدخل المباشر لإيران، العضو في أوبك، يثير احتمالات حدوث اضطرابات في امدادات النفط، مضيفين أن انتاج البلاد من النفط ارتفع إلى أعلى مستوى في ست سنوات عند 3.7 مليون برميل يوميا في أغسطس.

تجتمع لجنة من وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفين بـ أوبك+، في وقت لاحق يوم الأربعاء لمراجعة السوق، مع عدم توقع أي تغييرات في السياسة. من ديسمبر، من المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم روسيا، الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا شهريا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.