Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يلتقط أنفاسه بعد مكاسب حادة تلت الهجوم الإيراني على إسرائيل

By تشرين1/أكتوير 02, 2024 29

انخفض الذهب اليوم الأربعاءبعد صعود حاد بالأمس، مع ترقب الأسواق الخطوات القادمة المحتملة في صراع الشرق الأوسط الآخذ في الإتساع بعد أن تعهدت إسرائيل بالرد على هجمات صاروخية نفذتها إيران.

كان المعدن الأصفر منخفضاً حوالي 0.4% بعد أن أغلق على مكاسب 1.1% في الجلسة السابقة، عندما أطلقت إيران حوالي 400 صاروخاً باليستياً على إسرائيل. ووصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التحرك "بخطأ كبير" وتوعد بجعل إيران "تدفع ثمن ذلك".

صعد الذهب نحو 30% هذا العام، مسجلاً سلسلة من المستويات القياسية المرتفعة خلال ذلك. وعزت المكاسب مؤخراً إلى توقع خفض لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، الذي أطلق الشهر الماضي دورته من تخفيضات أسعار الفائدة بتحرك بمقدار 50 نقطة أساس.

وإلى جانب أي تصعيد جديد للصراعات في الشرق الأوسط، سيتطلع المتداولون إلى أحدث تقرير للوظائف الأمريكية المقرر نشره يوم الجمعة، الذي قد يكون محورياً في تقديم إشارات حول وتيرة خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. يراهن متداولو عقود المقايضة على احتمال واحد من ثلاثة أن يقوم البنك المركزي بخفض آخر بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2653.76 دولار للأونصة في الساعة 11:16 صباحا بتوقيت لندن. وكان المعدن وصل إلى مستوى قياسي عند 2685.58 دولار الأسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.