Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يقفز إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع بعد تقرير وظائف قوي

By تشرين1/أكتوير 04, 2024 17

قفز الدولار إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات أن أرباب العمل الأمريكيين أضافوا عدد وظائف أكثر من المتوقع في سبتمبر، مما دفع المتداولين لتقليص الرهانات على خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه في نوفمبر.

زادت وظائف غير الزراعيين 254 ألف وظيفة الشهر الماضي مقارنة مع توقعات الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آرائهم بإضافة 140 ألف وظيفة.

وانخفض معدل البطالة أيضاً بشكل غير متوقع إلى 4.1% من 4.2% في أغسطس.

من جانبه، قال كارل شاموتا، كبير استراتيجي السوق: "كورباي" في تورنتو "هذا تقرير وظائف مذهل بكل المقاييس، أعتقد سيناريو عدم حدوث هبوط للاقتصاد الأمريكي أصبح فجأة الأكثر احتمالاً".

وأضاف شاموتا "توقعات خفض سعر الفائدة يتم تقليصها والتوقع الآن بأن يخطو الاحتياطي الفيدرالي بحذر أكبر في التيسير النقدي".

دفع التحسن في البيانات الاقتصادية وتعليقات أكثر ميلاً للتشديد النقدي من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين، فيها عارض التوقعات بتخفيضات كبيرة مستمرة لأسعار الفائدة، المتداولين لتقليص الرهانات على تخفيض بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 6 و7 نوفمبر.

ويقدر المتداولون الآن فرصة بنسبة 8% فقط للتخفيض بمقدار 50 نقطة أساس، في انخفاض من حوالي 31% في وقت سابق يوم الجمعة و53% قبل أسبوع، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

ووصل مؤشر الدولار إلى 102.65 ، المستوى الأعلى منذ 16 أغسطس ويتجه نحو أفضل مكسب أسبوعي بالنسبة المئوية منذ سبتمبر 2022.

فيما نزل اليورو إلى 1.0959 دولار، المستوى الأدنى منذ 15 أغسطس.

وارتفع الدولار إلى 148.80 ين، المستوى الأعلى منذ 16 أغسطس ويتجه نحو تحقيق أفضل مكسب أسبوعي بالنسبة المئوية مقابل الين الياباني منذ 2009.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.