Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار كملاذ آمن يرتفع مع اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط

By تشرين1/أكتوير 02, 2024 4

تمسك الدولار بأكبر مكاسبه في أسبوع يوم الأربعاء بعد هجوم صاروخي إيراني على إسرائيل دفع المستثمرين إلى شراء الأصول الآمنة مع قلق المستثمرين بشأن اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

كانت التحركات في آسيا طفيفة، على الرغم من أن معظم العملات كانت تحاول استعادة بعض قوتها بعد الانخفاضات الحادة في الجلسة السابقة.

تراجع اليورو بنسبة 0.06% إلى 1.1060 دولار، بعد أكبر انخفاض له في ما يقرب من أربعة أشهر يوم الثلاثاء.

صرحت ايران يوم الأربعاء إن هجومها الصاروخي على إسرائيل، وهو أكبر هجوم عسكري لها على الدولة اليهودية، قد انتهى، ما لم تحدث استفزازات أخرى، في حين تعهدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على طهران مع تصاعد المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

وقالت إسرائيل إن إيران أطلقت أكثر من 180 صاروخ باليستي، وقال الحرس الثوري الايراني إن الهجوم كان ردا على قتل إسرائيل لقيادات والعدوان في لبنان ضد حركة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران.

تركزت استجابة الأسواق للتوترات في الشرق الأوسط حتى الآن إلى حد كبير على أسعار النفط، وأشار محللو ANZ إلى أن التحركات الإضافية من المرجح أن تتحدد حسب رد إسرائيل وما إذا كانت ستهاجم الجيش الايراني أو صناعة النفط.

هبط الاسترليني 0.11% إلى 1.3272 دولار، في حين ارتفع الدولار بشكل طفيف إلى 101.27 مقابل سلة من العملات.

وصعد مؤشر الدولار نحو 0.5% في الجلسة السابقة، وهو أكبر ارتفاع له منذ 25 سبتمبر، و ما ساعده أيضا قراءة أقوى من المتوقع لعدد الوظائف الشاغرة الامريكية .

يتجه التركيز الآن إلى بيانات وظائف غير الزراعيين الامريكية المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الأربعاء، مع ترقب المتداولين بحذر أيضا نزاع عمالي في الموانئ الأمريكية.

بدأ عمال الموانئ في الساحل الشرقي والخليج أول إضراب واسع النطاق لهم منذ ما يقرب من 50 عام يوم الثلاثاء، مما أوقف تدفق حوالي نصف الشحن البحري في البلاد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.