Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع مع وصول بلينكن الى إسرائيل لاجراء محادثات، والطلب الصيني يؤثر

By تشرين1/أكتوير 22, 2024 5

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع تجدد جهود الدبلوماسي الأمريكي الأعلى للضغط من أجل التوصل إلى وقف لاطلاق النار في الشرق الأوسط ومع استمرار تباطؤ نمو الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في الضغط على السوق.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 60 سنت أو 0.8% إلى 73.69 دولار للبرميل الساعة 0717 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنت إلى 70.50 دولار للبرميل .

وصل وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل يوم الثلاثاء، في أول محطة له في جولته في الشرق الأوسط التي سيسعى خلالها إلى إحياء المحادثات لإنهاء حرب غزة ونزع فتيل الصراع في لبنان.

خفضت الصين يوم الاثنين أسعار الفائدة المرجعية للاقراض كما كان متوقع عند التثبيت الشهري، بعد تخفيضات لأسعار الفائدة الأخرى الشهر الماضي كجزء من حزمة من تدابير التحفيز لإنعاش الاقتصاد.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين نما بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023 في الربع الثالث، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.

صرح رئيس وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين انه من المتوقع أن يظل نمو الطلب على النفط في الصين ضعيف في عام 2025 على الرغم من تدابير التحفيز الأخيرة من بكين حيث يقوم ثاني أكبر اقتصاد في العالم بتزويد أسطول سياراته بالكهرباء وينمو بوتيرة أبطأ.

ومع ذلك، قال رئيس شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط المملوكة للدولة يوم الاثنين إن الشركة "متفائلة إلى حد ما" بشأن الطلب الصيني على النفط خاصة في ضوء حزمة التحفيز الحكومية التي تهدف إلى تعزيز النمو.

أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت على الأرجح الأسبوع الماضي، في حين انخفضت مخزونات المقطرات والبنزين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.