Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع 1% مع تزايد المخاوف بشأن الامدادات بسبب هجمات الشرق الاوسط

By تشرين1/أكتوير 24, 2024 7

ارتفعت أسعار النفط بنحو 1% يوم الخميس، لتعكس بعض خسائر الجلسة السابقة، حيث أبقت التوترات في الشرق الأوسط السوق متوترة قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية وسط توقعات بطلب قوي على المقطرات في الربع الرابع.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 77 سنت أو 1% إلى 75.73 دولار للبرميل الساعة 0655 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82 سنت أو 1.2% إلى 71.59 دولار للبرميل، حيث أدى تبادل إطلاق النار الكثيف بين إسرائيل وحزب الله إلى تفاقم المخاوف بشأن الامدادات.

ارتفعت أسعار النفط حوالي 4% حتى الآن هذا الأسبوع، مما ساعد في تقليص خسائر الأسبوع الماضي التي تجاوزت 7%.

صرحت وسائل اعلام سورية رسمية إن اسرائيل شنت ضربات على العاصمة السورية دمشق في وقت مبكر يوم الخميس، في أحدث هجوم من نوعه إلى جانب الحرب في غزة.

جاء ذلك في أعقاب الضربات الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في اليوم السابق وبعد أن قال حزب الله إنه أطلق صواريخ موجهة بدقة لأول مرة على أهداف اسرائيلية.

تأتي عمليات تبادل إطلاق النار المكثفة في الوقت الذي تبذل فيه واشنطن جهد كبير من أجل السلام بين إسرائيل وجماعتي حزب الله وحماس المدعومتين من إيران قبل الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر والتي قد تغير السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط.

يتوقع بعض المحللين أن يؤثر فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على أسعار النفط إذا سعى إلى سياسات من شأنها أن تضيف براميل إلى الإمدادات الوفيرة بالفعل في السوق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.