Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب قرب أدنى مستوياته في 4 أشهر قبل بيان المركزي الأمريكي

By أيار 02, 2018 506

استقر الذهب يوم الاربعاء قرب أدنى مستوياته في أربعة أشهر مع إلتقاط الدولار للأنفاس، لكن من المتوقع ان تبقى أسعار المعدن النفيس تحت ضغط من قوة كبيرة للدولار وضعف الطلب الاستثماري عليه.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1305.51 دولار للاوقية في الساعة 1444 بتوقيت جرينتش. ولامس المعدن 1301.51 دولار يوم الثلاثاء وهو أدنى مستوياته منذ 29 ديسمبر. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1306.3 دولار للاوقية.

وسجلت العملة الأمريكية أعلى مستوياتها في 3 أشهر ونصف يوم الثلاثاء. وتؤدي مكاسب الدولار إلى جعل الذهب المسعر به أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى، الذي قد يضعف الطلب على المعدن.

وقال كارستن مينك المحلل لدى جولياس باير "تعافي الدولار يفرض ضغوطا على الذهب وهذا من المرجح استمراره".

وتابع "المشكلة الأخرى هي غياب طلب استثماري، الذي هو أمر مفاجيء في ضوء تأثيرات سلبية على التجارة العالمية من إجراءات الحماية التجارية. ويمكن ان ترى ذلك في المنتجات المدعومة بذهب فعلي، التي هي مؤشر رئيسي للطلب على الملاذ الآمن".

وعند حوالي 28 مليون اونصة، تنخفض حيازات جولد ترست، أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم، أكثر من 10% منذ منتصف 2016.

والحماية التجارية هي إشارة للخطط الأمريكية لفرض رسوم على واردات الصلب والألمونيوم، التي قد تثير ردود انتقامية من أماكن مثل الصين والاتحاد الأوروبي.

وقال محللون لدى ساكسو بنك "صعود الدولار وأسعار الفائدة يطغى على ارتفاع توقعات التضخم والمخاطر الجيوسياسية والمالية".

ويستخدم المستثمرون عادة الذهب كأداة تحوط من التضخم، الذي يؤدي إلى تآكل الثروات. أما ارتفاع أسعار الفائدة يجعل الذهب، الذي لا يدر عائدا ويكلف مالا لتخزينه وتأمينه، غير جذاب.

ويختتم الاحتياطي الفيدرالي اليوم اجتماعا على مدى يومين ومن المرجح ان يبقي أسعار الفائدة بلا تغيير لكن يعزز التوقعات برفع أسعار الفائدة في يونيو. ومن المقرر ان يعلن البنك قراره في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.