Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط ترتفع بعد رد إيران على ترامب بشأن الاتفاق النووي

By أيار 04, 2018 684

صعدت أسعار النفط بعد ان كثفت إيران هجومها على موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووي المبرم في 2015 وقالت إن الجمهورية الإسلامية لن تتفاوض من جديد على الاتفاق.

وأغلقت العقود الاجلة للخام الأمريكي مرتفعة 0.7% يوم الخميس بعد ان تداولت على انخفاض في وقت مبكر من الجلسة. وكان إتهام وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف للولايات المتحدة بممارسة "الترهيب والبلطجة" وقوله إن ترامب لابد ان يلتزم بالاتفاق قد طغى على بيانات رسمية تشير إلى زيادة في فوائض النفط الخام والبنزين بالولايات المتحدة .

وقد يعني إنهيار الاتفاق النووي إعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران بما قد يعطل إمدادات الخام من ثالث أكبر منتج بمنظمة أوبك. وزادت التوترات حيث يقترب 12 مايو الموعد النهائي لمهلة حددها ترامب لتقرير ما سيفعله. وقال ظريف في تسجيل فيديو نشر على حسابه في موقع تويتر إنه "يوجد طريق واحد فقط للأمام وهو إمتثال الولايات المتحدة ".

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 50 سنتا ليغلق عند 68.43 دولار للبرميل في بورصة نيويورك. وأضاف خام برنت تسليم يوليو 26 سنتا لينهي الجلسة عند سعر 73.62 دولار للبرميل في بورصة لندن.

وأدت توترات جيوسياسية وقيود إنتاج تقودها أوبك إلى صعود الخام لأعلى مستوياته في ثلاث سنوات الشهر الماضي، على الرغم من إنتعاش الإنتاج في الحقول الأمريكية. فقد رفعت شركات الطاقة الأمريكية الإنتاج دون توقف تقريبا منذ أوائل أكتوبر وضخت الاسبوع الماضي مستوى قياسي 10.62 مليون برميل يوميا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.