Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحقق أعلى مستوياته في 2018 وسط قلاقل حول إيران وإيطاليا

By أيار 08, 2018 550

صعد الدولار يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في 2018 مقابل سلة من العملات في ظل قلق المستثمرين بشأن مصير اتفاق إيران النووي واضطرابات سياسية في إيطاليا.

ودفعت بيانات مؤخرا تظهر تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا المتعاملين لخفض مراهنات شراء في اليورو وتقليص توقعاتهم بشأن زيادات أسعار الفائدة الأوروبية في 2019.

ومن المتوقع ان يصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيانا في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش بشأن الاتفاق النووي، الذي خفف العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران مقابل كبح برنامجها النووي. وتراجعت عملات الأسواق الناشئة والعملات المرتبطة بالسلع على مخاوف من انسحاب أمريكي محتمل الذي سيضر شهية المخاطرة في الأسواق المالية.

وفي الساعة 1438 بتوقيت جرينتش، سجل مؤشر يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام اليورو والين والاسترليني وثلاث عملات أخرى 93.280 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ ديسمبر. وبلغ في أحدث معاملات 93.212 نقطة مرتفعا 0.5%.

وكان مؤشر الدولار منخفضا حتى الأن هذا العام لكن على مدى ثلاثة أسابيع ربح أكثر من 4% ماحيا تلك الخسارة.

وقال محللون إن التوقعات بزيادات جديدة لأسعار الفائدة الأمريكية من الاحتياطي الفيدرالي عززت تعافي الدولار رغم بيانات محلية أمريكية ضعيفة.

ومن المتوقع ان يظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي يوم الخميس ما إن كان التضخم يقترب من مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع اليورو إلى أدنى مستوياته منذ أواخر ديسمبر. وينخفض نحو 0.6% إلى 1.1852 دولار و129.49 ين.

ورفض أكبر حزبين في إيطاليا يوم الاثنين دعوة الرئيس سيرجيو ماتريلا بالاصطفاف وراء "حكومة محايدة".

وانخفض الجنيه الاسترليني إلى 1.3485 دولار وهو أدنى مستوى منذ 11 يناير. ويجتمع بنك انجلترا يوم الخميس ومن المتوقع ان يترك أسعار الفائدة بلا تغيير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.