Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يسجل أدنى مستوياته في 2018 في ظل إنتعاش الدولار

By أيار 09, 2018 514

 انخفض اليورو إلى أدنى مستوى جديد في عام 2018 يوم الأربعاء مع تزايد عدد المستثمرين المراهنين على صعود الدولار بسبب أسعار الفائدة الأعلى نسبيا، بينما لاقت العملة الأمريكية دعما أيضا من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي العالمي مع إيران.

وبينما كان هناك حديث عن سعي المستثمرين وراء الملاذات الآمنة يوم الثلاثاء قبل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، لم يسجل الفرنك السويسري تحركا يذكر أمام اليورو بينما انخفض الين الياباني لأدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار نصف بالمئة.

ويتجلى أثر قرار ترامب في أسواق النفط التي ارتفعت فيها الأسعار.

ويقول بعض المحللين إن موجة صعود الدولار المستمرة منذ ثلاثة أسابيع، والتي عوض فيها أداءه الضعيف على مدى شهور، لم تظهر بوادر تذكر على الانحسار.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الأسابيع الأخيرة بدعم من توقعات بأن يشدد الاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية لمواجهة التضخم في ظل ضخ الحكومة حوافز مالية ضخمة في عهد ترامب.

وانخفض اليورو 0.3% إلى 1.1828 دولار، لتصل خسائره منذ بداية العام إلى 1.4%. وبلغ في أحدث معاملات 1.1860 دولار

 وفقدت العملة الأوروبية الموحدة بالفعل اثنين بالمئة من قيمتها في مايو في الوقت الذي سارع فيه المستثمرون المراهنون على انخفاض الدولار إلى تغطية مراكزهم، مما ساهم في دفع العملة الأمريكية للصعود.
 

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، بنسبة 0.3 بالمئة إلى 93.377 مسجلا أعلى مستوياته منذ أواخر ديسمبر . وزاد الدولار أمام الين 0.6% إلى 109.74 ين.

 

وانخفض الفرنك السويسري، وهو من الملاذات الآمنة التقليدية، 0.2 بالمئة أمام الدولار لكنه زاد 0.1 بالمئة أمام اليورو. وكان الفرنك بلغ أعلى مستوياته أمام اليورو يوم الثلاثاء.

 وواصل الدولار الأسترالي الخسائر التي سجلها ليل الثلاثاء ليلامس أدنى مستوى له في 11 شهرا عند 0.7415 دولار أمريكي.
هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.