Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو/دولار من المتوقع ان يواصل تراجعاته بسبب تفاوت الأداء الاقتصادي

By أيار 15, 2018 499

يقترب المراهنون على هبوط زوج العملة اليورو/دولار من السيطرة الكاملة وسط قلاقل اقتصادية وضغوط خاصة بعوائد السندات.

فقد عززت مفاجئات سلبية في الناتج المحلي الاجمالي لألمانيا في الربع الأول والإنتاج الصناعي لمنطقة اليورو عن شهر مارس وجهات النظر التي ترى تباطؤ النمو الاقتصادي عبر أوروبا.

وفي نفس الأثناء، أدت تعديلات بالرفع لبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية إلى بلوغ العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام أعلى مستوى في نحو سبع سنوات وأنعشت التوقعات الخاصة بزيادات أسعار الفائدة.

وتسبب صعود العائد على السندات الأمريكية في إتساع الفارق مع نظيره على السندات الألمانية القياسية الذي يضيف لتفوق الدولار على اليورو.

وربما يتطلب الأمر كسر اليورو/دولار لمنطقة الدعم 1.1815/1.1820 كي يُحكم المراهنون على الانخفاض سيطرتهم على زوج العملة. وإذا عزز العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام مكاسبه اليوم وتماسك فوق الحاجز المهم 3.05%، فمن المتوقع ان يسجل الدولار قمم جديدة في 2018 بما يقود اليورو/دولار للانخفاض بشكل أكبر.

وكسر 1.1815/1820 يجعل أقرب دعم عند 1.1785/1.1790 . ويوجد الدعم الأكبر عند منطقة 1.1710/1.1740 وإذا تم تخطي هذا العائق سيستهدف البائعون أدنى مستوى تسجل في نوفمبر 1.1553 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.