Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل أدنى مستوى جديد في 2018 مع ارتفاع عوائد السندات والدولار

By أيار 15, 2018 532

هبط الذهب أكثر من 1% يوم الثلاثاء منخفضا للجلسة الثالثة على التوالي ومسجلا أدنى مستوياته هذا العام إذ ان زيادة في تكاليف الإقتراض الأمريكية رفعت قيمة الدولار وألقت بظلالها على تأثير اضطرابات في قطاع غزة.

وتسارع بيع الذهب بعد ان كسر المعدن متوسط تحرك 200 يوما عند 1306 دولار للاوقية. وكان هذا المستوى يدعم بقوة الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.

وانخفض الذهب في معاملات الفورية 1.2% إلى 1207.06 دولار للاوقية في الساعة 1304 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله في تعاملات سابقة أدنى مستوياته منذ أواخر ديسمبر عند 1296.31 دولار. وهبطت العقود الاجلة للذهب تسليم يونيو 1.6% إلى 1296.90 دولار للاوقية.

وقتلت القوات الإسرائيلية بالرصاص العشرات من المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة يوم الاثنين عندما أثار نقل الولايات المتحدة سفارتها في إسرائيل إلى القدس التوترات إلى درجة الغليان.

لكن ركز المستثمرون في الذهب على الدولار، الذي صعد مقابل سلة من العملات مع تجاوز العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام 3% مما قاد تكاليف الإقتراض للارتفاع في عدد من الدول الأخرى.

وأيدت مسؤولة بالاحتياطي الفيدرالي هذا الاسبوع دوافع إجراء زيادات جديدة لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة لكن أشارت إن التضخم لم يصل حتى الأن إلى مستوى 2% الذي يستهدفه البنك المركزي بشكل مستدام.

 

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.