Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خام برنت يرتفع إلى 80 دولار للبرميل لأول مرة منذ 2014

By أيار 17, 2018 591

ارتفع خام برنت إلى 80 دولار للبرميل لأول مرة منذ 2014 مع إنكماش مخزونات الخام الأمريكية وتأهب المتعاملين لتأثير تجدد العقوبات على إيران العضو بمنظمة بأوبك.

وصعد الخام هذا الشهر على قلق من ان قرار الرئيس دونالد ترامب الإنسحاب من الاتفاق الدولي مع إيران وإعادة فرض العقوبات عليها سيقيد الإمدادات العالمية في وقت بدأت فيه بالفعل تنحسر الفجوة بين المعروض والطلب. وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الاربعاء إن تخمة المعروض التي أثرت سلبا على الاسعار على مدى السنوات الثلاث الماضية قد تلاشت بفضل طلب قوي وقيود إنتاج فرضها منتجون أخرون في أوبك.

وبتسجيل النفط 80 دولار يصل إلى المستوى الذى تشير أنباء ان السعودية، أكبر عضو في أوبك، تسعى إليه لتغطية تكلفة إلتزامات إنفاق محلية ثقيلة. ولكن حذرت وكالة الطاقة الدولية—التي تقدم المشورة للدول المستهلكة للنفط، من ان الأسعار مرتفعة بما يكفي لإضرار الاستهلاك، وقلصت توقعاتها لنمو الطلب.

وارتفع خام برنت تعاقدات يوليو 90 سنتا إلى 80.18 دولار للبرميل في بورصة لندن وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014 وبلغ 79.90 دولار في الساعة 1:39 بتوقيت لندن. ويتداول خام القياس العالمي بفارق 7.75 دولار عن خام غرب تكساس الوسيط تسليم نفس الشهر.

وسجل خام غرب تكساس الأمريكي 72.07 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية مرتفعا 58 سنتا بعد صعوده 18 سنت يوم الاربعاء.

.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.