Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الدولار يتوقف مع تحول التركيز إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By أيار 22, 2018 538

تراجع الدولار يوم الثلاثاء بعد ست جلسات متتالية من المكاسب مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية وبحث المستثمرين عن محفزات جديدة لشراء العملة في أعقاب صعودها نحو 7% منذ منتصف فبراير.

ولاقى صعود الدولار مؤخرا دعما من بيانات إيجابية بشكل عام للاقتصاد الأمريكي تبقي الاحتياطي الفيدرالي في طريقه نحو رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين على الأقل هذا العام.

وعلى النقيض، لا تقوم بنوك مركزية رئيسية أخرى مثل بنك اليابان والبنك المركزي الأوروبي بتشديد لسياستها النقدية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% إلى 93.584 نقطة بعد تسجيله أعلى مستوى في خمسة أشهر يوم الاثنين. ويتجه المؤشر، الذي يقيس قيمة الدولار مقابل سلة من العملات، نحو أكبر خسارة يومية في أسبوعين.

وإستمد الدولار دعما يوم الاثنين من علامات على ان الولايات المتحدة والصين تحرزان تقدما نحو تسوية صراعهما التجاري. وقالت الصين اليوم أنها ستخفض رسوم الواردات على السيارات بما يعطي دخولا أكبر إلى أكبر سوق سيارات في العالم في مؤشر جديد على انحسار التوترات التجارية.

وتراجعت عوائد السندات الأمريكية من أعلى مستوياتها في سبع سنوات التي سجلتها الاسبوع الماضي مما يشجع المستثمرين على جني أرباح في المراهنات على صعود الدولار.

وتداول اليوم العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام فوق 3% .

وقال محللون إن نشر محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء قد يثبت أنه محرك رئيسي، لكن ربما بأثر سلبي.

وفي أزواج عملة أخرى، ارتفع الدولار مقابل اليورو الذي نزل 0.1% إلى 1.1778 دولار وسط ضبابية سياسية في إيطاليا. وإقترحت يوم الاثنين حركة الخمس نجوم المناهضة للمؤسسة الحاكمة وحزب الرابطة اليميني المتشدد جيوسبي كونتي كرئيس للوزراء يقود حكومتهما الائتلافية.

وقال محللون لدى رابوبنك أنهم خفضوا مستواهم المستهدف لليورو مقابل الدولار إلى 1.15 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.