Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم تهبط والذهب يصعد مع إلغاء ترامب قمة كوريا الشمالية

By أيار 24, 2018 581

انخفضت الأسهم الأمريكية بعد ان قال الرئيس دونالد ترامب إن قمته المخطط إنعقادها في يونيو مع زعيم كوريا الشمالية لن تُجرى. وواصلت أسعار السندات مكاسبها في حين تراجع الدولار.

ونزل مؤشر ستاندرد اند بور إلى أدنى مستويات الجلسة بعد ان أثارت تعليقات ترامب قلقا من ان الاضطرابات الجيوسياسية ربما تهدد النمو العالمي. وارتفعت العقود الاجلة للذهب فوق 1300 دولار للاوقية بينما هبط النفط الخام. هذا وتراجع العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام إلى 2.97%.

وكانت الأسهم فتحت على تباين مع تأثر المستثمرين بغموض يحيط بالتجارة العالمية بعد ان هددت إدارة ترامب بفرض رسوم على السيارات والشاحنات المستوردة لدواعي"الأمن القومي".

وتسارعت خسائر أسهم شركات الطاقة بعد ان هوى خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بعد ان أكد وزير الطاقة الروسي إن أوبك وشركائها سيناقشون إلغاء قيود الإنتاج عندما يجتمعون الشهر القادم.

وتخلى مؤشر ستوكس يوروب 600 عن مكاسب حققها في تعاملات سابقة مع تضرر أسهم شركات تصنيع السيارات. وإستأنفت الليرة التركية تراجعاتها مع تقييم المتعاملين ما إن كانت زيادة طارئة في أسعار الفائدة كافية أم لا لوقف الخسائر. وقفزت أصول الملاذ الآمن من بينها الذهب والين الياباني.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.