Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع بعد إلغاء ترامب قمة مع كوريا الشمالية

By أيار 24, 2018 503

انخفض الدولار مقابل سلة من العملات يوم الخميس وسجل أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الين الياباني بعد ان ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قمة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون وبفعل قيام المتعاملين بجني أرباح في العملة الأمريكية بعد موجة صعودها في الاونة الأخيرة.

وألغى ترامب قمة مزمعة يوم 12 يونيو مع الزعيم الكوري الشمالي حتى بعد ان نفذت كوريا الشمالية تعهدا بنسف أنفاق في موقع تجاربها النووية.

وبلغ الين، الذي عادة ما يرتفع خلال أوقات اضطراب السوق، أعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملة الخضراء. ونزل الدولار 0.81% إلى 109.18 ين. ونزل الون الكوري الجنوبي 0.6% مقابل الدولار.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، 0.25% إلى 93.766 نقطة. ورغم التراجع اليوم، يرتفع المؤشر نحو 2% هذا الشهر في طريقه نحو تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

وبدأ بالفعل صعود الدولار يفقد قوته الدافعة عقب نشر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يوم الاربعاء.

وبينما رأى أغلب صانعي السياسة أن إجراء زيادة جديدة في أسعار الفائدة سيكون على الأرجح مبررا –بما يتفق مع توقعات السوق—إلا ان المحضر كشف إن الاحتياطي الفيدرالي ربما يسمح بارتفاع التضخم فوق المستوى المستهدف لبعض الوقت.

وزاد اليورو 0.26% إلى 1.726 دولار. ومع ذلك تتجه العملة نحو الانخفاض للاسبوع السادس على التوالي مقابل الدولار في أطول فترة تراجعات منذ يناير 2015 متضررة من مخاوف حول تباطؤ اقتصادي تزداد حدته في تكتل العملة الموحدة.

وارتفع الاسترليني بعد بيانات إيجابية لمبيعات التجزئة البريطانية لكن تراجع من أعلى مستويات الجلسة بسبب مخاوف حول مفاوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.