Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

عملة الصين ومشاكلها الاقتصادية تعزز توقعات الدولار

By حزيران/يونيو 27, 2018 676

يبدو ان الدولار مستعد لإستهداف أعلى مستويات جديدة في 2018 حيث أن تهاوي عملة الصين ومشاكلها الاقتصادية تسلط الضوء على التناقض بين النمو الأمريكي السريع وأفاق أضعف في دول أخرى.

 وإرتد مؤشر الدولار من أدنى مستوياته يومي الاثنين والثلاثاء قبل متوسط 30 يوما عند 94.17 نقطة مستهدفا أعلى مستوى في 2018 الذي تسجل الاسبوع الماضي عند 95.53 نقطة.

ورغم أن اليوان الصيني ليس جزءا من مؤشر الدولار إلا أن ضعفه أمام الدولار يسلط الضوء على غياب القوة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم كما يوضح ذلك أيضا قبول السلطات الصينية على نحو واضح هبوط عملتها بجانب إتخاذها إجراءات تيسيرية أخرى مؤخرا.

وتوجد مخاوف في أماكن أخرى كما يوضح ذلك تردد المركزي الأوروبي في تقديم موعد زيادات أسعار الفائدة وتصريحات "هاسكيل" العضو الجديد ببنك انجلترا يوم الثلاثاء التي جاءت تميل للتيسير النقدي.

ورغم ان مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي أعربوا عن مخاوفهم بشأن التوترات التجارية إلا ان الدولار مازال لديه تفوق كبير فيما يتعلق بزيادات أسعار الفائدة. وستؤدي على الأرجح ندرة التفاؤل إزاء النمو العالمي إلى استمرار الطلب على الدولار حيث ان تفوقه في العائد على أوروبا واليابان يبقى قائما ويبدو ان الولايات المتحدة تنتزع تنازلات من الصين وسط نمو متراجع هناك.

 ومن شأن كسر مؤشر الدولار لأعلى مستوياته في 2018 أن يستهدف أعلى مستوى تسجل يوم 11 يوليو 2017 عند 96.21 نقطة ثم ذروته يوم 27 يونيو 2017 عند 97.45 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.