Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو سيتلقى ضربة إذا إنهار ائتلاف ميركيل الاسبوع القادم

By حزيران/يونيو 27, 2018 689

سيتلقى اليورو ضربة قاسية إذا إنهارت الحكومة الائتلافية التي تتزعمها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل والمؤلفة من (حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي) الاسبوع القادم حيث ان نتيجة قمة للاتحاد الأوروبي على مدى يومين تبدأ في بروكسل يوم الخميس ستكون هامة في تقدير هذا الخطر.

وتصاعد الضغط على ميركيل قبل القمة من جانب حلفائها البافاريين في حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الذين يصرون على إعادة فرض ضوابط على الحدود بشكل أحادي من الاسبوع القادم في تعارض مع قواعد الاتحاد الأوروبي.

 وفي نفس الأثناء، قالت أندريا ناليس زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي إنها لا تعرف ما إن كان حزبها يجب ان يبدأ التحضير لانتخابات اتحادية جديدة.

وربما يتملك الخوف المستثمرين إذا شهد الوضع السياسي في أكبر دول بمنطقة اليورو تحولا نحو المجهول بعد أسابيع من تشكيل حكومة شعبوية في إيطاليا، ثالث أكبر دولة في تكتل اليورو.

ويعود التحالف بين حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي وحزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي إلى 70 عاما وبالتالي إنهياره سيكون حدثا كبيرا.

هذا وستجرى انتخابات في إقليم بافاريا في أكتوبر وتشير استطلاعات الرأي مؤخرا إن الحزب البافاري (الحزب الاجتماعي المسيحي ) يتجه نحو تحقيق أسوأ نتيجة في تاريخه.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.