Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتجه نحو أكبر انخفاض في أسبوعين مع إنتعاش الدولار

By حزيران/يونيو 27, 2018 543

هبط الاسترليني يوم الاربعاء مع تعافي الدولار ليتجه نحو أكبر انخفاض يومي في نحو أسبوعين قبل محادثات وشيكة لإنفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ووسط شكوك في ان بنك انجلترا سيرفع أسعار الفائدة على الإطلاق هذا العام.

وصعد الدولار مع انحسار المخاوف المتعلقة بالتجارة بعد ان خففت الإدارة الأمريكية نهجها تجاه الاستثمار الصيني. وجاءت أغلب مكاسبه أمام اليورو.

وقال مارك كارني محافظ بنك انجلترا اليوم إن البنوك البريطانية مستعدة بالكامل لاحتمال خروج بريطانيا بشكل غير مرتب من الاتحاد الأوروبي لكنه لم يسلط الضوء بدرجة تذكر على ما إن كان البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في أغسطس.

وقال ديفيد مادين، محلل السوق لدى سي.ام.سي ماركتز في لندن "تحذيرات كارني إنه ستكون هناك اضطرابات إذا لم يتم التوصل لاتفاق قبل مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي تفرض ضغوطا على الاسترليني".

وواصل الاسترليني خسائره ونزل 0.7% إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 1.3127 دولار. ومقابل اليورو، تراجع 0.1% إلى 88.12 بنسا وهو أدنى مستوى في 11 يوما.

ويتسائل المستثمرون ما إذا كان رفع أسعار الفائدة مازال محتمل هذا الصيف بعد ان أبدى مسؤول جديد ببنك انجلترا حذرا بشأن تأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد البريطاني.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.