Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب عند أدنى مستوى في 6 أشهر بفعل حظوظ زيادة أسعار الفائدة الأمريكية

By حزيران/يونيو 28, 2018 615

هبط الذهب لأدنى مستوياته في أكثر من ستة أشهر يوم الخميس مع تزايد الضغوط من النزاعات التجارية والتوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية التي مازالت تؤثر سلبا على المعدن، رغم فقدان الدولار لبعض قوته الدافعة.

وأضرت المواجهات التجارية التي تقودها الولايات المتحدة أسواق الأسهم وعوائد السندات الأمريكية والألمانية اليوم بينما شعرت بورصة وول ستريت بعبء إضافي ناتج عن هبوط أسهم قطاع الرعاية الصحية.

ودفعت التوترات التجارية الدولار لاختبار أعلى مستوى في عام مقابل سلة من العملات قبل ان يتراجع مع ارتفاع التضخم في بعض الأقاليم الألمانية الذي دفع المتعاملين لشراء اليورو.

وتؤدي قوة الدولار إلى جعل الذهب المسعر به أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى وبينما انخفاض الأسهم، التي ينظر لها كأصول تنطوي على مخاطر، عادة ما يدعم الذهب كملاذ آمن إلا إنه فشل في فعل ذلك تلك المرة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1248.04 دولار للأوقية في الساعة 1733 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق، لامس المعدن 1246.60 دولار وهو أدنى مستوياته منذ منتصف ديسمبر.

وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس منخفضة 5.10 دولار أو 0.4% عند 1251 دولار للأوقية.

وفي دفعة للمراهنين على صعود الدولار، قال إريك روزنغرين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إن البنك المركزي يجب ان يواصل رفع أسعار الفائدة تدريجيا للحد من خطر حدوث خطأ كبير على صعيد السياسة النقدية.

هذا ويستعد المستثمرون لاجتماع متوتر من المحتمل لزعماء الاتحاد الأوروبي لمناقشة قضايا مثل الهجرة وإنفصال بريطانيا عن الاتحاد والتجارة. ويبحثون أيضا عن مؤشرات على فرص بقاء الائتلاف الألماني الحاكم المنقسم على نفسه.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.