Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتكبد أسوأ خسارة شهرية منذ 2016 والدولار الخيار الأول للملاذ الآمن

By حزيران/يونيو 29, 2018 605

تؤدي خسائر الذهب في يونيو، مدفوعة بصعود الدولار، إلى جعل المعدن بصدد أكبر انخفاض شهري له منذ نوفمبر 2016 وقتما اضطربت الأسواق بفعل فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1250.98 دولار للأوقية قرب أدنى مستوياته منذ منتصف ديسمبر. ونزل المعدن النفيس 3.7% هذا الشهر، بينما يرتفع مؤشر الدولار للشهر الثالث على التوالي وسط توترات تجارية عالمية متصاعدة.

وكان النصف الأول من العام متقلبا فبعد ان تداول المعدن فوق 1300 دولار منذ بداية العام تراجعت الأسعار طفيفا في منتصف مايو وهوت قبل أسبوعين لتمحو مكاسب هذا العام. وتجنب المستثمرون  الذهب وأقبلوا على الدولار والسندات الأمريكية في المقابل مع تقييمهم لعدم اليقين المحيط بتأثير الحرب التجارية بين أمريكا والصين على النمو العالمي.

وقال جافين ويندت، كبير المحللين لدى ماين لايف بتي، "الدولار الأريكي كان المستفيد الرئيسي كالخيار الأول للمستثمرين كملاذ آمن". "هذا أدى بشكل غير مباشر إلى ضعف في سعر الذهب، حيث ان العلاقة عادة بين الدولار والذهب معكوسة. ولكن مع ظهور تضخم، من المتوقع ان يجد الذهب حدا لتراجعاته مع انحسار مكاسب الدولار".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.