Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتخلى عن مكاسبه بعد أنباء خاصة بالبريكست

By تموز/يوليو 05, 2018 502

محا الجنيه الاسترليني مكاسب حققها في تعاملات سابقة حيث يتردد ان حكومة المستشارة أنجيلا ميركيل تنظر لخطة بريطانيا حول الجمارك بعد الإنفصال عن الاتحاد الأوروبي على أنها غير قابلة للعمل.

ونزل الاسترليني إلى أدنى مستويات الجلسة 1.3205 دولار على هذا الخبر  الذي ربما يقوض مقترح رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول كيفية عمل الجمارك قبل اجتماع مع حكومتها للاتفاق على إستراتجية. وكان الاسترليني صعد في تعاملات سابقة حيث قال مارك كارني محافظ بنك انجلترا إن الاقتصاد البريطاني يدعم مبررات رفع أسعار الفائدة.

وقال نيل جونز، رئيس قسم مبيعات صناديق التحوط في ميزهو بنك "بالتأكيد الاسترليني منخفض على خلفية هذا الخبر". وأشار إن الاسترليني "لاقى طلبات بفعل تصريحات كارني وتعرض للبيع بفعل رفض الاتحاد الأوروبي".

وانخفض الاسترليني 0.1% إلى 1.3320 دولار منهيا صعود استمر يومين. وخسر الاسترليني 0.4% أمام اليورو مسجلا 88.46 بنسا. واستقرت السندات الانجليزية دون تغيير يذكر مع بلوغ العائد على السندات لآجل 10 أعوام 1.27%.

وفي وقت سابق قال كارني إن البيانات القادمة أعطته "ثقة أكبر" ان الأداء الضعيف في الربع الأول عزا إلى سوء الأحوال الجوية. وزادت فرص رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة في أغسطس إلى 80% من حوالي 75% قبل خطابه. ولكن مخاوف خروج بريطانيا أبقت الاسترليني تحت ضغط. وأفادت أنباء إن الوزير البريطاني لشؤون  الانفصال عن الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيز رفض بالفعل محاولات للتوصل إلى مقترح توافقي بشأن الجمارك.

وقال فيراج باتيل، المحلل لدى اي.ان.جي جروب، "يبدو ان البنك مستعد لرفع أسعار الفائدة في أغسطس". "لكن من الجدير بالذكر ان  الأسواق  ليست مقتنعة بالكامل. فتوجد مشكلتان كبيرتان—الحروب التجارية والبريكست".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.