Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع لكن يفتقر للزخم رغم مخاوف الحرب التجارية

By تموز/يوليو 12, 2018 602

ارتفع الذهب قليلا يوم الخميس مع تراجع الدولار لكن إفتقرت السوق للزخم وبدت عاجزة عن إكتساب قوة دافعة حقيقية من توترات تجارية متصاعدة.

وربحت أسواق الأسهم والسلع بعد جلسة مضطربة يوم الاربعاء عندما صعدت الولايات المتحدة تهديدات تجارية للصين في حين استقر الدولار عند مستويات مرتفعة.

وفسر بعض المحللين فشل الدولار في مواصلة الصعود، خاصة أمام اليورو، كعلامة على انه ربما يكون قد بلغ مداه في الوقت الحالي حيث ربما يبطيء الاحتياطي الفيدرالي دورته من زيادات أسعار الفائدة إذا انخفضت الأسهم بحدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1247.05 دولار  للأوقية في الساعة 1423 بتوقيت جرينتش. وفي الجلسة السابقة، نزل المعدن 1% مسجلا أدنى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1240.89 دولار.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.3% إلى 1247.60 دولار للأوقية.

وأظهرت بيانات في وقت سابق إن أسعار المستهلكين الأمريكية سجلت زيادة محدودة لكن استمر الاتجاه الأساسي يشير إلى زيادة مطردة في ضغوط التضخم الذي قد يبقي الاحتياطي الفيدرالي على مسار إجراء زيادات تدريجية لأسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.