Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يصعد مع ترقب المتعاملين تقدم بشأن البريكست وبيانات اقتصادية

By تموز/يوليو 16, 2018 625

إنتعش الجنيه الاسترليني يوم الاثنين أمام الدولار ولكن يتوقف مزيد من المكاسب على تقدم خطط إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وعما إذا كانت البيانات سترسخ فرص زيادة بنك انجلترا لأسعار الفائدة.

وقد تتأثر تحركات الاسترليني بأي رد من النواب البريطانيين أو الاتحاد الأوروبي على وثيقة رئيسة الوزراء البريطانية، التي نشرت يوم الخميس، حول رؤيتها لعلاقة الدولة في المستقبل مع التكتل الأوروبي. وسيترقب المتعاملون أيضا بيانات من الفئة الأولى هذا الأسبوع تشمل التوظيف وأسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة.

وعوض الاسترليني أغلب خسائر الأسبوع الماضي اليوم الاثنين بعد ان أدلى الرئيس دونالد ترامب بتعليقات تصالحية يوم الجمعة حول احتمال إبرام اتفاق تجاري مع بريطانيا بعد اجتماع مع نظيرته البريطانية. وكان الاسترليني تضرر من إنتقاد ترامب لتيريزا ماي حول البريكست وبفعل إستقالة اثنين من كبار وزرائها.

وقال فيراج باتيل، الخبير الاستراتيجي لدى اي.ان.جي جروب، "مع تدقيق أسواق العملة الأن على كل خبر متعلق بالبريكست، يتحول التركيز فعليا إلى الجولة القادمة من مفاوضات بريطانيا والاتحاد الأوروبي". "ما ستقوله بروكسل عن خطة ماي الخاصة بالبريكست، وما إذا كان هناك مجال للتفاوض، أمر مهم للاسترليني. وهذا أسبوع مزحوم بالبيانات البريطانية---لكن في الوقت الحالي قصة بنك انجلترا عامل ثانوي للأسواق".

وصعد الاسترليني 0.4% إلى 1.3274 دولار بحلول الساعة 1:30 بتوقيت لندن، لكن استقر بلا تغيير يذكر مقابل اليورو.

وسيتحدث مارك كارني محافظ بنك انجلترا ونائبه جون كنليف حول تقرير الاستقرار المالي أمام لجنة الخزانة في البرلمان البريطاني يوم الثلاثاء. وتصدر بيانات التوظيف في نفس اليوم ثم تقرير التضخم يوم الاربعاء وبيانات مبيعات التجزئة يوم الخميس. وتأخذ أسواق النقد في حساباتها فرصة تزيد عن 80% لرفع البنك المركزي أسعار الفائدة الشهر القادم.

وتتوقع اي.ان.جي رفع أسعار الفائدة في أغسطس إلا في حال أي مفاجئات خاصة بالبيانات. وأضاف باتيل إن الأسواق ستبقى حذرة في ضوء الخطر السياسي "الذي يجب ان يظهر بوادر على الانحسار قبل ان يتشجع المراهنون على صعود الاسترليني الذين يركزون على قصة تشديد بنك انجلترا للسياسة النقدية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.