Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر فوق 1200 دولار مع تراجع الدولار بفعل انحسار التوترات التجارية

By آب/أغسطس 27, 2018 484

صعد الذهب فوق 1200 دولار للأوقية يوم الاثنين مع تراجع الدولار بعد ان توصلت الولايات المتحدة والمكسيك إلى اتفاق يحد من التوترات التجارية.

وصعدت العملات الرئيسية مقابل العملة الخضراء الذي كان ملاذا آمنا على مدار أشهر من التوترات التجارية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1208.92 دولار للأوقية في الساعة 1737 بتوقيت جرينتش بعد ان بلغ في تعاملات سابقة 1212.38 دولار وهو أعلى مستوى في أسبوعين. وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر مرتفعة 2.70 دولار أو 0.2% عند 1216 دولار للاوقية.

ونزل مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية.

واتفقت الولايات المتحدة والمكسيك على إصلاح اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) مما يفرض ضغوطا على كندا للاتفاق على بنود جديدة بشأن تجارة السيارات وقضايا أخرى للبقاء ضمن الاتفاق الذي يضم الدول الثلاث. وقد يهديء الاتفاق من المخاوف بشأن تصاعد في التوترات التجارية العالمية.

لكن ظل صعود الأسعار  مقيدا حيث ان زيادات أسعار الفائدة الأمريكية، حتى إن كانت بوتيرة تدريجية، تزيد تكلفة الفرصة الضائعة لإمتلاك الذهب، الذي تخزينه وتأمينه أمر مكلف.

وقال جينز ببيدرسن، "قرائتنا تقول إننا لازلنا نتوقع رفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام وهذا من المتوقع ان يكون أمرا مهما في المدى القريب للذهب...والعام القادم لازال من المرجح ان يواصل الاحتياطي الفيدرالي زيادات أسعار الفائدة".

وأدت مكاسب اليوان الصيني اليوم إلى جعل الذهب أرخص على المشترين في أكبر بلد مستهلك للمعدن النفيس في العالم مما يقدم بعض الدعم للأسعار.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، كبير محللي أكتيف تريدز، إن تماسكت الأسعار فوق 1200 دولار للأوقية توجد فرصة جيدة لمزيد من المكاسب، ليكون المستهدف 1230/1235 دولار".

ودون 1200 دولار، قد يستعيد الاتجاه الهبوطي قوته على ان تكون أول منطقة دعم مستهدفة 1180 دولار ، حسبما أضاف.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.