Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المراهنون على صعود الذهب ربما عليهم الانتظار لوقت أطول قليلا

By آب/أغسطس 27, 2018 570

بعد ان كون المستثمرون بشكل جماعي مراكز بيع قياسية في الذهب، يترقب المتعاملون ان يتبدل الاتجاه. لكن ربما لا يرتقي صعود يوم الجمعة إلى تصفية مراكز البيع التي كان يآملها المشترون للمعدن.

وتعافت العقود الاجلة للذهب بعد ان تسببت تعليقات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي في إضعاف الدولار. لكن الزخم يظهر بالفعل علامات على الضعف مع مواصلة حيازات صناديق المؤشرات المدعومة بالمعدن خسائرها مسجلة أدنى مستوى منذ 2016. ومع ذلك ارتفعت العقود الاجلة تسليم ديسمبر 0.3% إلى 1216.70 دولار للأوقية في الساعة 10:20 صباحا بتوقيت نيويورك (4:20 بتوقيت القاهرة).

وإذا واصل المعدن صعوده، ستحتاج مراكز البيع لتغطيتها، بما يؤدي ربما إلى صعود قوي في أسعار الذهب والأسهم. ويقول ريان ماكاي، المحلل لدى تي دي سيكيورتيز في تورنتو، إننا لم نصل إلى هذا الوضع بعد، لكن ربما يكون وشيكا.

وقال ريان في مقابلة عبر الهاتف مع بلومبرج "أي وقت نشهد فيه صعودا، تتم فيه تصفية لمراكز بيع، خاصة مع إختراق مستوى 1200 دولار للأوقية.

وبعد ان هوى المعدن النفيس لأدنى مستوى في 19 شهرا في منتصف أغسطس، ترتفع العقود الاجلة للذهب وتجاوزت 1200 دولار للأوقية مجددا يوم الجمعة لتغلق عند 1213.30 دولار.

وقال جورج جيرو، مدير شركة ار.بي.سي ويلث مانجمينت، "من السابق لأوانه". "ربما لن تشهد تصفية للمراكز قبل نحو 1225 دولار. الذهب سيحتاج تجاوز هذه الأرقام كي تبدأ تصفية حقيقية لمراكز البيع".

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.