Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار عند اعلى مستوياته في شهرين مقابل الين

By أيلول/سبتمبر 19, 2018 484
استقر الدولار عند اعلى مستوياته في شهرين مقابل الين الياباني وارتفعت العملات المرتبطة بالسلع يوم الاربعاء وسط حالة من الارتياح بشأن الجولة الاخيرة من التعريفات التي اعلنتها الصين والولايات المتحدة وانها لم تكن قاسية كما توقعت الاسواق.
 
وارتفعت شهية المخاطرة في الاسواق. واستقرت عملات الاسواق الناشئة ، بقيادة الروبية الهندية بعد ان صرحت الصين انها لن تنتقم بتخفيض قيمة العملة التنافسية.
 
وصرح ريتشارد فالكينهال كبير محللي اسواق العملات في اس اي بي في ستوكهولم " ان السبب الرئيسي لعدم قفزة الدولار بعد الاجراءات الاخيرة انها كانت متوقعة على نطاق واسع وان الكم النهائي للتعريفات في نطاق 5-10% أقل من ما كانت تخشاه السوق".
 
وتعمقت الصين والولايات المتحدة في خلافهما التجاري بعد ان فرض الرئيس دونالد ترامب تعريفات على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار. وردت الصين بتعريفات على سلع امريكية بقيمة 60 مليار دولار.
 
لكن الرسوم الجديدة لواشنطن تحددت بنسبة 10% حتى الان ، قبل ان تزيد لـ 25% بنهاية 2018 ، بدلا من ان تبدا بـ 25%.
 
مقابل الين ، ارتفع الدولار لاعلى مستوياته منذ 20 يوليو عند 112.42 ين بعد ان ترك البنك المركزي الياباني اسعار الفائدة دون تغيير وأكد على رغبته زيادة تضخم المستهلكين لـ 2%.
 
واستقر الاسترليني بفعل امال احراز تقدم بشأن اتفاق بريكست قبل قمة الاتحاد الاوروبي في سالزبورج يوم الاربعاء والخميس.
 
وسجل الاسترليني اعلى مستوى عند 1.3175 دولار ، وهو اعلى مستوى في 8 اسابيع واستقر عند 1.3169 دولار. وسجل اعلى مستوى في 7 اسابيع مقابل اليورو عند 0.8865 استرليني.
 
 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.