Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتحرك بالكاد وسط حذر قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 24, 2018 600

لم تكد تتحرك أسعار الذهب يوم الاثنين بعدما انخفض الدولار عقب تعليقات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ثم قلص خسائره لكن نشاط التداول ضعيف قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.04% إلى 1199.57 دولار للأوقية في الساعة 1744 بتوقيت جرينتش متخليا عن مكاسب حققها في تعاملات سابقة.

وأغلقت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر على ارتفاع 3.11 دولار أو 0.3% عند 1204.40 دولار للأوقية. وكانت التداولات ضعيفة خلال ساعات التداول الأسيوية يوم الاثنين مع إغلاق أسواق اليابان والصين من أجل عطلة.

وتراجع مؤشر الدولار بعدما تعليقات لرئيس المركزي الأوروبي ماريو دراغي حول نمو الأجور وزيادة التضخم مما دعم اليورو. وقلصت العملة الخضراء خسائرها في تعاملات لاحقة.

ويترقب المستثمرون تفاصيل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي يختتم يوم الاربعاء ومن المتوقع فيه ان يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الرئيسية ويسلط الضوء على مسار زيادات الفائدة في المستقبل.

وفقد الذهب أكثر من 12% من قيمته منذ أبريل على خلفية نزاعات تجارية وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

وفرضت الولايات المتحدة والصين رسوما جديدة على سلع بعضههما البعض حيث لا يظهر أكبر اقتصادين في العالم بوادر على الرجوع عن خلاف تجاري من المتوقع ان يضر نمو الاقتصاد العالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.