Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب لازال لا يعجبه سعر النفط، حتى بعد انخفاضه

By تشرين1/أكتوير 10, 2018 632

قال الرئيس دونالد ترامب مجددا إن أسعار النفط مرتفعة جدا حتى بعد ان انخفض خام غرب تكساس الوسيط من أعلى مستوى في اربع سنوات الأسبوع الماضي.

وأبلغ ترامب الصحفيين في البيت الأبيض يوم الثلاثاء قبل التوجه إلى ولاية إيوا من أجل تجمع انتخابي "أريد المزيد من الطاقة لأنه لا يروق لي سعر 74 دولار". ووجه ترامب وكالة حماية البيئة برفع قيود التزود بالوقود خلال الصيف على البنزين الذي يحتوي على ما يصل إلى 15% إيثانول مانحا إنتصار لمزارعي الذرة ومثيرا احتجاجات من منتجي النفط.

وقال الرئيس للصحفيين في وقت لاحق على متن طائرة الرئاسة إنه سيعجل بموافقات لإنشاء خطوط أنابيب في تكساس التي فيها اختناقات دفعت بعض المحللين لخفض معدلات النمو المتوقعة لإنتاج النفط من حقول حوض بيرميان للنفط الصخري.

وارتفعت أسعار الخام القياسي الامريكي إلى 76.41 دولار للبرميل يوم الثالث من أكتوبر وهو أعلى سعر إغلاق منذ 2014 والذي رجع جزئيا إلى مخاوف السوق بشأن إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران الشهر القادم.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي إن ترامب يجب ان "ينظر في المرآه" لمعرفة من يلوم على ارتفاع أسعار النفط.  وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لوكالة بلومبرج نيوز الأسبوع الماضي إن السعوديين ومنتجين أخرين بأوبك عوضوا الإمدادات المفقودة من إيران.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.