Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر حول 1200 دولار تحت تأثير قوة الدولار

By تشرين2/نوفمبر 14, 2018 436

انخفض الذهب قليلا يوم الاربعاء لكن تحرك في نطاق ضيق حول مستوى 1200 دولار للاوقية حيث ان فرص رفع أسعار الفائدة الأمريكية أبقت الدولار قرب أعلى مستوياته في 16 شهرا مما يجعل المعدن أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1201.31 دولار للاوقية في الساعة 1616 بتوقيت جرينتش. وتراجعت الأسعار إلى أدنى مستويات منذ الحادي عشر من أكتوبر عند 1195.90 دولار في الجلسة السابقة. وصعدت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1202 دولار للاوقية.

ولكن حد من تراجعات الذهب انخفاض طفيف في مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الامريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية،  بعدما أظهرت بيانات نمو أسعار المستهلكين الأمريكية بما يتفق مع التوقعات في أكتوبر مما يعزز وجهة النظر ان التضخم المحلي يتزايد بوتيرة معتدلة.

وأثرت مخاوف حول تباطؤ محتمل في نمو الاقتصاد العالمي، تفاقم بفعل بيانات مخيبة للآمال من ألمانيا، سلبا على أسواق الأسهم، لكن لم تترجم إلى تحركات في الذهب، الذي يعتبر مخزونا آمنا للقيمة خلال أوقات الغموض السياسي أو الاقتصادي.

وهبط المعدن نحو 12% من أعلى مستوياته في أبريل مع إقبال المستثمرين على الدولار في المقابل مع تصاعد خلاف تجاري بين الولايات المتحدة والصين على خلفية زيادات في أسعار الفائدة الأمريكية.

وإستفاد الدولار على مدى الأسبوع الماضي من التوقعات بزيادات إضافية في أسعار الفائدة الأمريكية ومخاوف حول ميزانية إيطاليا ومحادثات مستمرة بشأن إنسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع ان يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في ديسمبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.